fbpx
7 أسباب لاستخدام ووكومرس لإنشاء متجرك الإلكتروني
ووردبريس by Abdulla AbdulrhemTags : , , , ,
ووكومرس

7 أسباب لاستخدام ووكومرس لإنشاء متجرك الإلكتروني

عندما تكون قد قررت أن تبدأ متجرك الإلكتروني فإنك سوف تبحث عن منصة لإنشاء متجرك الإلكتروني.
فمن ضمن أفضل وأسهل المنصات لإنشاء المتاجر الإلكترونية منصة ووكومرس ، والتي تم صدورها عام 2011.
فقد حصلت على أكثر من 5 مليون تحميل، ووكومرس منصة تتيح لك إنشاء متجرك الإلكتروني بسهولة من الصفر، كما أنها تتيح لك العديد من المميزات التي سوف تحتاجها في إنشاء متجرك الإلكتروني.
نقدم لك في هذا المقال 7 أسباب لاستخدام ووكومرس لإنشاء متجرك الإلكتروني بدلا من منصات أخرى مثل ماجنتو أو أوبن كارت.

1- ووكوميرس مصمم خصيصاً لووردبريس

تتيح لك منصة ووكومرس استخدام ووردبريس كأساس لمتجرك الإلكتروني، حيث يمكنك إضافة وتفعيل ووكوميرس في متجرك الإلكتروني بعد تثبيته في الدومين الخاص بك، حيث تعمل ووكوميرس بدون مشاكل وبشكل ممتاز وحصري على الووردبريس.
هذا ما يميز ووكومرس عن غيره من منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية، حيث إن المنصات الأخرى تمتلك أداة إدارة محتوى خاصة بها، لكن معظم المواقع تفضل استخدام الووردبريس كتطبيق إدارة المحتوى والتدوين.
يمتلك ووردبريس الكثير من المميزات الرائعة والحصرية، فلذلك فإن اختيارك لووكومرس سيتيح لك إنشاء متجرك الإلكتروني بشكل ممتاز كما يمكنك الاستفادة من مميزات الووردبريس في نفس الوقت.

2- استخدم ووكومرس مجاناً

إذا كان لديك ميزانية منخفضة لإنشاء متجرك الإلكتروني، ولا تريد صرف الكثير من المال في إنشاء المتجر الإلكتروني، فإن ووكوميرس سيكون مناسبا لك.
حيث يمكنك تحميل وإضافة ووكوميرس إلى موقعك مجانا، كما أن Woocommerce مفتوح المصدر، فيمكنك التعديل عليه كيفما شئت، لذلك سيوفر عليك ووكومرس الكثير من المال.
لن تحتاج في ميزانية إنشاء متجرك الإلكتروني سوى الدفع لخدمة استضافة موقعك.
كما أنك لن تضطر إلى دفع اشتراكات شهرية عالية الثمن لمنصة إنشاء متجرك الإلكتروني حتى يستمر متجرك بالعمل، كما تفعل المنصات الأخرى.
في نفس الوقت، تقدم ووكومرس بعض الإضافات والقوالب المدفوعة ولكنها اختيارية.

3- إضافات ووكومرس

توفر ووكومرس للمستخدمين العديد من الإضافات لتخصيص متاجرهم أو إضافة ميزات مختلفة.
فبدلاً من الاستعانة بمبرمج متخصص لإضافة أو تعديل ميزات بمتجرك الإلكتروني، فإن Woocommerce تتيح لك المئات من الإضافات، بعضها مجاني، وبعضها قد يكون مدفوعاً.
فمثلا هناك إضافات تتيح لك إضافة إعلانات تجارية بمتجرك الإلكتروني، وهناك إضافة تتيح لك طباعة ملصقات الشحن من متجرك الإلكتروني مباشرة.

4- إمكانية التخصيص

توفر لك ووكومرس إمكانية التعديل على كل شيء عند إنشاء متجرك الإلكتروني، حيث يمكنك التعديل في القالب الخاص بمتجرك، فيمكنك التعديل بدءً من العناوين الرئيسية، القوائم، الصفحات، بل وحتى نوع الخط والألوان بمتجرك الإلكتروني.
فيمكنك الوصول لشكل مميز وفريد لمتجرك الإلكتروني مختلف عن باقي المتاجر الإلكترونية.
يوجد قوالب مخصصة لووكومرس، ولكن وفقا لمطوري ووكومرس، فإن Woocommerce أصبحت متوافقة مع جميع قوالب ووردبريس، حيث إنه في إصدار ووكومرس 3.3 في 2018، أصبحت متوافقة مع جميع القوالب.

5- إحصاءات متجرك الإلكتروني

يوفر لك ووكوميرس إمكانية متابعة متجرك بشكل احترافي، حيث يقدم لك Woocommerce تقارير وتحليلات لمتجرك الإلكتروني، تمكنك من التعرف من خلالها على عدد الطلبات بمتجرك، المنتجات وتصنيفاتها، القسائم الشرائية، كما يتيح لك معرفة صافي الأرباح بمتجرك الإلكتروني، والمبيعات، وإجمالي الضرائب، وتكلفة الشحن الإجمالية، وإيرادات متجرك الإلكتروني.

كما يمكنك استخدام Google Analytics في الحصول على تقارير أكثر تفصيلاً عن متجرك الإلكتروني، حيث يوجد إضافة مجانية لها متاحة في ووكومرس ، يمكنك تحميلها من الموقع الخاص بووكومرس من هنا، وتتيح لك هذه الإضافة تقارير عن كيفية استخدام المستخدم لمتجرك، وكيف وصل له، كما يوجد نسخة مدفوعة تتيح لك مميزات إضافية كمتابعة خروج المتسوق، ومتابعة تحركات المستخدم داخل متجرك، ومتابعة إلغاء الطلبات، يمكنك تحميل تلك الإضافة من موقع ووكوميرس من هنا.

6- قابلية النمو

scalable

استخدام ووكومرس لن يعيق نمو متجرك الإلكتروني، فلا تقلق عند إضافة المزيد من المنتجات وزيادة عدد المستخدمين بمتجرك.
ووكوميرس يقدم لك بيئة عمل سريعة واعتمادية، فلن تؤثر زيادة عدد المنتجات على سرعة الموقع، كما أن ووكومرس تضيف كل فترة تحديثات تجعله أفضل وأسرع.

لا تقلق عند استخدام ووكومرس ، فلن يؤثر على قابلية نمو متجرك، وستعتمد قابلية نمو متجرك بشكل كبير على خدمة استضافة المواقع التي تشترك بها.
فإذا كنت تشترك في خدمة استضافة رخيصة وسيئة، فإن قابلية نمو متجرك ستكون محدودة، فكن دائماً على استعداد لتوفير استضافة موقع مميزة لموقعك ليستوعب حجم النمو، في هذه الحالة يمكنك الانتقال إلى الاستضافة السحابية.

كما يؤثر أيضا القالب الذي تختاره لمتجرك الإلكتروني على قابلية نموه.
فإن استخدام قالب برمجته سيئة يؤثر على سرعة موقعك، حيث سيكون بطيئا عندما يزيد الضغط على متجرك.
لكن في العموم ووكومرس لن يؤثر بحد ذاته على سرعة موقعك ولا على قابلية نموه.

7- طرق دفع متنوعة

من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء أي متجر إلكتروني، طرق الدفع المتوفرة للمستخدمين.
توفر لك ووكومرس دعم العديد من طرق الدفع، حيث يمكنك توفير الدفع من داخل موقعك باستخدام البطاقات الإئتمانية، دون الحاجة إلى الذهاب لموقع آخر لإتمام عملية الشراء.
يوجد العديد من الإضافات المجانية والمدفوعة لمختلف طرق الدفع التي قد تحتاجها، ويمكنك أيضاً إضافة طريقة دفع محلية، لكن هذا قد يتطلب تدخل برمجي خاص.

عموما سواء نجح متجرك الإلكتروني أم لا، فإن المنصة التي تختارها لإنشاء متجرك الإلكتروني لها دور كبير في ذلك.
لأنك إن استخدمت المنصة الخاطئة، فإنك ستعاني حتى يحقق متجرك أهدافك التجارية، ولكن عند استخدامك لووكومرس، فإنك ستحصل على جميع المميزات والإمكانيات التي تحتاجها لنجاح متجرك الإلكتروني.

نرغب في إظهار بعض التنبيهات الخاصة بآخر التحديثات والأخبار.
Dismiss
Allow Notifications