fbpx
يوست سيو – أفضل إضافة تساعدك على تهيئة موقعك لمحركات البحث
إدارة المحتوى, ووردبريس by Yasser Noufal Tags : , , ,
يوست سيو - أفضل إضافة تساعدك على تهيئة موقعك لمحركات البحث

Yoast SEO – أفضل إضافة تساعدك على تهيئة موقعك لمحركات البحث “سيو”

فى ظل صخب مواقع التواصل الاجتماعي ، غالبًا ما ننسى أنه لا يزال من الضروري الظهور أولاً في محركات البحث. إذا كنت تستخدم ووردبريس ، فهناك بعض الإضافات المميزة ، ستساعدك في أن تكون فى الصفحات الأولى لمحركات البحث ، وربما أفضل هذه الأضافات هو يوست سيو Yoast SEO.

في هذا المقال ، سنلقي نظرة على كيفية تحقيق أقصى استفادة منها.

إضافة يوست سيو Yoast SEO هي وسيط بين الموقع ومحركات البحث. إنها سهلة الاستخدام حتى للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة تقنية عميقة .

يمكنك الاعتماد عليها لأنها ستوفر لك الخيارات الهامة لتهيئة موقعك لمحركات البحث. أضف إلى ذلك ، أنها صديقة عناكب محركات البحث التي تجوب الإنترنت بحثاُ عن محتوى مناسب. دعنا نتعمق أكثر لمعرفة ما يمكن أن تفعله هذه الإضافة لك.

yoast seo wordpress dashboard

هناك إصداران متاحان من هذه الإضافة – مجاني ومدفوع. الاختلاف الرئيسي هو عدد الكلمات المفتاحية التي يمكنك العمل عليها.

ما يمكنك فعله باستخدام الإصدار المجاني هو تحسين كلمة مفتاحية واحدة فقط ، بينما يمكنك تحسين ما يصل إلى خمس كلمات رئيسية في الإصدار المدفوع.

تحسين الكلمات المفتاحية يعني انتقاء كلمة أو كلمات معينة يتم التركيز عليها بالصفحة ، لظهور صفحتك بمحركات البحث عندما يبحث شخص ما عن هذه الكلمات.

على الرغم من أننا نعلم أن الاستخدام المفرط للكلمات الرئيسية في محتوى الصفحة سيئ ، إلا أنه لا يزال عليك استخدام بعضها على الأقل لربط المحتوى بموضوع معين. سوف تساعدك إضافة يوست سيو Yoast SEO على تحقيق ذلك.

ضع في اعتبارك أنه عليك القيام بعمل يدوي مع النسخة المجانية ، في حين أن النسخة المدفوعة ستفعل كل شيء من أجلك – فقط استرح وأسترخي

الإعداد اليدوي للإضافة

أول شيء ستقوم به هو الإعدادات العامة. ستطلب منك الإضافة توضيح ما إذا كان موقعك قيد الإنشاء أو أنه قيد التشغيل بالفعل.

يجب أن تتذكر أنه حتى إذا كان قيد الإنشاء حاليًا وقمت بوضع علامة على هذا الخيار ، فيجب تغييره لاحقًا في الإضافة عندما يصبح موقعك نشط. لأنه عندها فقط سيتم فهرسة موقعك ليظهر بين نتائج البحث.

اطّلع على جميع الأسئلة – حدد نوع الصفحة ، وما إذا كان موقعك يمثل شخصًا أو شركة ، وأضف الاسم والشعار والروابط الخاصة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.. وما إلى ذلك.

yoast seo manual configuration

يمكن دمج يوست سيو Yoost SEO مع Google Search Console – وهي أداة مجانية يقدمها Google لمساعدتك في مراقبة ظهور موقعك على Google. من الأفضل استخدام هذه الأداة مع الإضافة.

سيكون عليك الحصول على رمز Google للقيام بذلك. الأمر سهل – ستحتاج فقط إلى بريد إلكتروني على Gmail. في وقت لاحق، يمكن إدارته في القسم المنفصل “Search Console” تحت SEO في عمود الإدارة على الجانب الأيمن من لوحة تحكم ووردبريس.

google search console

عندما تتمكن من إنهاء الأعدادات ، لا تزال هناك بعض المتغيرات التي تمكنك من تغيير لوحة التحكم  الخاصة بالـ SEO ، سيكون ملعبك الرئيسي هو الحقل تحت النص في كل مقال وصفحة. اتبع الاقتراحات والتعليمات هناك:

yoast seo in page analytics

تنقل أفضل للزوّار ومحركات البحث

فى طريقنا لاستكشاف مميزات هذه الإضافة. سنجد سهولة القراءة. فعندما يجد القارئ أو العميل المحتمل موقعك ، فإنه يلقي نظرة على المحتوى أولاً. هذه هي الطريقة التي يصبح بها موقعك معروف للمستخدمين.

هذه الميزة متوفرة في كل من الإصدار المجاني والمدفوع. سيساعدك هذا في معرفة ما إذا كانت الجمل الموجودة على صفحتك بالطول المناسب، بالإضافة إلى ما إذا كانت هناك كلمات و عناوين فرعية كافية .يوست سيو Yoast SEO تقول إنها تستخدم البحث العلمي للتأكد من جودة هذه المعايير.

من المهم أن ترى كيف تظهر الصفحة في أماكن مختلفة عند مشاركتها. يعرض الإصدار المجاني من يوست سيو Yoast SEO فقط معاينة Google ، في حين يتيح لك الإصدار المدفوع أيضًا مشاهدة معاينات Facebook و Twitter.

أفضل شيء في هذه الميزة هو أنه يمكّنك من تعديل مظهر المعاينة ، ومقارنته بمواقع منافسيك وجعله يبدو شيقًا ، مما يحفز العملاء المحتملين للنقر عليه. إذا كان لديك العديد من الصفحات ، فسيسمح لك المكون الإضافي بإنشاء قالب واستخدامه لجميع الصفحات.

لا تعبث مع جوجل!

يُعد المحتوى المنسوخ مشكلة كبيرة في عصر يتم فيه إنشاء محتوى كبير عبر الويب. محركات البحث تبدل جهداً كبيراً لإظهار المحتوى المناسب ، لذلك فهي تفصح عن أنها تدرس المحتوى بعناية شديدة.
قد يكون ذلك صعبًا عليك لأن بعض عناوين URL المختلفة أحيانًا تظهر من موقعك لمحرك البحث كأنها تحتوي على نفس المحتوى. هناك عدة أسباب لهذا ولن ندخل في التفاصيل هنا.

مثال فقط: يمكنك الحصول على نفس المحتوى لصفحتين نظرًا لحقيقة أنه يمكن طباعة الصفحة والحصول على عنوان URL مختلف لهذه الوظيفة. قد لا تدرك محركات البحث هذا ويمكن أن تصبح حذرة بشأن موقعك.
يوست سيو Yoast SEO يحل هذه المشكلة – يمكنك تحديد عنوان URL واحد (رابط أساسي) يظهر كمحتوى أصلي. لن يخلط ذلك بين محركات البحث وسيسمح للمستخدمين دائمًا بالعثور على الصفحة التي تريد العثور عليها.

yoast seo advanced settings

من وقت لأخر تقوم Google بتغيير الخوارزميات الخاصه بها. لذلك إن كنت تقوم بإداره عمليات SEO بنفسك، فعليك متابعه جميع التغييرات دوريا. ولكن إذا كنت تعتمد على يوست سيو Yoast SEO فهى ستتولى ذلك حتى يظهر موقعك بالشكل المناسب. وفقاً للقائمين على الإضافة، فإن Google تقوم ببعض التغييرات الطفيفه مرتين يوميا أو ما يقارب 600 مره فى السنه. أعتقد أنها مهمة مستحيلة أن تقوم بها بنفسك، أليس كذلك؟ . لذلك فإن يوست سيو Yoast SEO هى الأنسب لهذه المهمة لأنها يتم تحديثها مرة إسبوعين تقريباً.

 ما الذي ستحصل عليه في النسخة المدفوعة؟

كل هذا يمكن أن تفعله يوست سيو Yoast SEO مجانًا ، ولكن ما الذي يجعل النسخة المدفوعة جديرة بالدراسة؟
أولاً ، يعمل الإصدار المدفوع على حل جميع المشكلات المتعلقة بالربط الداخلي. هذه ميزة أخرى تعتبر مساعدة حيوية لمحركات البحث. محركات البحث تفهم بنية صفحة الويب مع الروابط الداخلية الصحيحة. يمكنك القيام بذلك يدويًا ، ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً جدًا. تحلل الإضافة النص وتقترح روابط إلى الصفحات الداخلية بحيث يمكنك ربطها بسهولة.

ثانياً ، الإصدار المدفوع قادر على تقديم خمس كلمات أو مجموعة من الكلمات التى تظهر في الصفحة بشكل متكرر. يمكنك فعل ذلك يدويا من خلال تحليل محتوى طويل ، لكنه بالتأكيد مجهود شاق. هذا الأمر بالغ الأهمية لفهم ما إذا كان المحتوى الخاص بك متوافقًا مع الكلمات الرئيسية التي ترغب في العمل عليها. علاوة على ذلك ، فى هذا الأصدار من يوست سيو Yoast SEO ، يمكنك تصدير جميع الكلمات الرئيسية التى تعمل عليها للحصول على صوره كامله لكيفيه عمل السيو الخاص بك. يمكنك أيضًا إنشاء ملف CSV قابل للتنزيل يحتوي على معلومات محددة مسبقًا. يمكّنك هذا من استخلاص بعض النتائج المتعلقة بالصفحات التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام من السيو الخاص بها.

ولكن ماذا لو لم يعد المحتوى موجودًا؟ تظهر صفحة خطأ 404 لم يتم العثور عليها في مكانها. هفا لم يعد موجوداً مع هذا الإصدار من يوست سيو Yoast SEO فكلما قمت بحذف جزء من المحتوى – صفحة أو مشاركة – يقوم بإعادة التوجيه إلى صفحه مشابهه لها فى موقعك وهذا يعنى أن محركات البحث أو العملاء الذين يحتفظون بعنوان URL المحتوى سيظلوا قادرين على العثور على المحتوى الذي يهتمون به. كما  يمكن إدارة جميع الصفحات المعاد توجيهها بسهولة في قسم منفصل. وبهذا لن يضيع عليك عملاء حاليين أو محتملين.

UltimateServ فضلاً، السماح للإشعارات ليصلك كل جديد، شكراً لك.
رفض
السماح بالإشعارات