fbpx
الاستضافة السحابية
استضافة by Ola Ayman Tags : , , ,
الاستضافة السحابية

الاستضافة السحابية

ما هي الاستضافة السحابية؟

الاستضافة السحابية هي هيكل افتراضي قوي يقوم بمعالجة البيانات وتخزينها من موقعك الإلكتروني، تم إنشاء الكلاود هوستنج عبر سوفتوير يقوم بربط عدة سيرفرات مادية وتقسيمها إلى عدة سيرفرات افتراضية.
الاستضافة السحابية توفر استضافة موقعك على عدة سيرفرات قوية وموزعة على مراكز بيانات متعددة حول العالم ومتصلة ببعضها البعض مشكلة شكل شبكة أو “سحابة” وهنا جاءت التسمية.

هذه السيرفرات تقوم بالاحتفاظ بنسخة طبق الأصل من موقعك، تقوم بعرضها امام الزوار الاقرب جغرافيا لمكان مركز البيانات Data Center وهذا ما يوفر تجربة التصفح السريع للزائر.
كما أنها تقلل من فرص تعطل موقعك بسبب أعطال السيرفرات Downtime.
هذه الشبكة من السيرفرات مصممة ببرمجيات متطورة، حيث إذا تعطل أحد السيرفرات يتم تلقائيا أخذ مكانه وآداء مهمته من قبل السيرفرات الاخري دون أن يشعر الزائر.

الفرق بين الاستضافة السحابية والاستضافة المشتركة

هناك العديد من الفروق الجذرية والثانوية بين شركات الاستضافة من حيث الجودة وسرعة السيرفرات ومستوي الدعم.
حيث يتأثر موقعك كليًا بالاستضافة المختارة وجودتها وتوافقها مع متطلبات الموقع وميزانيته.

الاستضافة المشتركة مناسبة للمواقع الصغيرة والمتوسطة بسعر بسيط، وهو ما يعد من أكبر مميزاتها.
حيث أنها تقوم بتقسيم سيرفر واحد على عدة مواقع مشتركين مع بعضهم البعض في موارد وامكانيات السيرفر.

الاستضافة المشتركة هي الاستضافة الانسب والأكثر توفيرا لموقعك في بدايته، لكن حتى تضمن نجاح موقعك يجب عليك أن تقوم بترقية الاستضافة والخوادم وموارد الاستضافة.

الاستضافة السحابية تضمن لك استقلال الموارد الخاصة بك، لا أحد يشاركك الموارد، لذلك إذا حدث بطء أو عطل، اعلم أن موقعك السبب وعليك اتخاذ إجراء سريع.

سيرفرات سحابية
الاستضافة المشتركة الاستضافة السحابية
المميزات تمتلك باقات سعرية مناسبة جداً للمواقع الجديدة الصغيرة والمتوسطة، كما أنها تقدم العديد من العروض والخصومات بسبب المنافسة بين شركات الاستضافة المشتركة، وفي النهاية هي لا تحتاج إلى خبرة تقنية لإدارتها. السعر مقارب جداً لأسعار باقات السيرفرات الافتراضية VPS، لكن الاستضافة السحابية تقدم سرعة عالية ونسبة تواجد وأمان أكبر، كما تتحمل الاستضافة عدد كبير من الزيارات لموقعك دون حصول Downtime، كما أنها ممتازة لاستضافة تطبيقات الاندرويد والـ ios والمواقع التفاعلية.
العيوب أداء موقعك الإلكتروني سيتأثر بشكل ملحوظ إذا تم استخدام موارد السيرفر بشكل سيء من عميل آخر مشارك نفس السيرفر، كما أن بعض الشركات تترجم السعر القليل المدفوع في الاستضافة إلى قيود على موارد وامكانيات السيرفر المسموح للعميل باستخدامها، وفي النهاية فإن صاحب الموقع يقوم بإدارة حسابه فقط وليس لديه صلاحيات تحكم في الإعدادات الخاصة بالسيرفر. سعر الاستضافة السحابية قد لا يكون مناسب للمواقع الصغيرة والمتوسطة، كما أنها غير مفضلة للمواقع الإلكترونية البسيطة غير التفاعلية، حيث سيكون الأفضل من حيث التكلفة هو استخدام استضافة مشتركة، وفي النهاية قد تحتاج الاستضافة السحابية إلى مستخدم أو مطور له خبرة فنية في إدارة السيرفرات.

تأثير اختيار الاستضافة في تحسين السيو SEO لموقعك

المواقع التي تعمل بسلاسة وسرعة لديها الافضلية في الحصول على نتائج اعلي في محركات البحث.
هذا يحدث فقط عندما يتم اختيار الاستضافة المناسبة لأداء موقعك، لا تنسي أن زائر المواقع الإلكترونية دائما على عجلة من أمره.
إذا لم يجد موقعك يعمل خلال البضع ثواني الأولي من نقره على رابط موقعك فإنه سيخرج.

هنا يأتي دور الاستضافة، حيث يجب عليك اختيار استضافة تسمح لموقعك بالعمل بسرعة لكافة الزوّار خاصةً إذا كان هناك عدد كبير من الزوّار يومياً على موقعك.
فخلال تحديثات جوجل الاخيرة، أكدت على أهمية أن يكون لموقعك سرعة تحميل عالية، حتى تتمكن من الحصول على ترتيب أعلي في صفحة نتائج البحث.
فالمواقع البطيئة والتي تواجه مشكلات متكررة مع السيرفرات، التي لا تتحمل عدد كبير من الزوار لا يفضلها جوجل.
حيث أنها تملك معدل ارتداد مرتفع، وهو ما يقلل ثقة جوجل في الموقع.

متى تحتاج إلى استضافة سحابية Cloud Hosting

امكانيات موقعك واحتياجاته والميزانية المتوفرة، هي ما تحدد إذا ما كان موقعك يحتاج إلى الاستضافة السحابية أم لا.
إذا كان موقعك يواجه ارتفاع في متوسط عدد الزوّار اليومي، ولم تعد الاستضافة المشتركة تلبي احتياجات موقعك، فهذا هو الوقت الأنسب لشراء استضافة سحابية أو سيرفر VPS.

UltimateServ فضلاً، السماح للإشعارات ليصلك كل جديد، شكراً لك.
رفض
السماح بالإشعارات