أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين
أخبار, إدارة المحتوى, ووردبريس by Mohammad KhalafTags : , , ,
Photo-Editor

مجموعة كاملة من أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين من خلال المتصفح.

تريد تعديل سريع لبعض الصور؟ أو تجهيز بعص الصور لنشرها بمواقع التواصل؟
أحياناً لا ترغب في تحميل برنامج كامل لتقوم بالتعديل على صورة أو اثنتين. لهذه المناسبات التي ترغب في تعديل سريع لبعض الصور، فمواقع تعديل الصور أون لاين من خلال المتصفح تعتبر الحل الأمثل.

قد تتوقع أن مواقع تعديل الصور أون لاين عبارة عن بعض الفلاتر البسيطة مثل التي يقدمها موقع انستجرام، لكن الحقيقة أن هناك مواقع لتعديل الصور تسمح بعمل تعديلات وتحسينات مثل البرامج التي تستخدم في سطح المكتب.

يمكنك استخدام هذه المواقع من خلال أي متصفح إنترنت حديث، فمنها ماهو معتمد على تقنية فلاش Flash غير المدعوم على الجوال، وهناك ما يعتمد على HTML5 أو تستخدم أحد البرامج المتاحة على متاجر الجوالات.

Pixlr Editor

يعتبر أفضل موقع تعديل صور، يدعم Layers، Masks، والمزيد. إن كنت مصوّر فوتوجرافيا، فربما هذه هي الأداة الوحيدة التي تحتاجها.

كما ذكرنا فمعظم مواقع تعديل الصور ماهي إلا بعض أدوات بسيطة مثل فلاتر إنستجرام، لكن Pixlr Editor مختلف تماماً. فهو مجاني بشكل كامل وسريع الاستخدام ويعطي خصائص مثل التي توفرها برامج سطح المكتب.

يمكنك استخدامه من خلال أي متصفح يدفع الفلاش Flash. للأسف فهذا غير متواقع مع الجوالات. نحن في انتظار المطورين من الانتهاء من نسخة HTML5.

في الوقت الحالي Pixlr Editor هو الأداه الأفضل لتعديل الصور أونلاين. فهو الشبيه الأقرب لبرنامج تعديل الصور الشهير Photoshop.

Adobe Photoshop Express Editor

محرر صور يمكنك الاعتماد عليه، مصمم بشكل مدروس وسهل الاستخدام،  تماماً كما هو متوقع من أكبر شركة في مجال البرامج الإبداعية.

مجدداً، الموقع يعتمد على الفلاش Flash، لكن هناك نسخة من البرنامج خاصة بالهواتف الذكية.

الموقع ممتع في الاستخدام، يعيبه فقط القيود المفروضة على حجم الصور وعدم دعم الطبقات Layers.

3. Fotor

Fotor

محرر صور مجاني وممتع بشكل خاص في تعديل الصور قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي او استخدامها كخلفيات مميزة.

يوجد حد أقصى لحجم الصور وهو 8 ميجا بايت، لكن الموقع يقوم بتصغير الصورة تلقائياً إن كانت أكبر من الحجم المسموح.

الموقع كان يعتمد على الفلاش Flash، لكن مؤخراً تم إصدار نسخة HTML5 لتمكنك من استخدامه على أي متصفح من أي جهاز.

يمكنك حفظ الصور منه إلى جهازك أو ارسالها إلى Dropbox أو طبعها مباشرة. يوجد أيضاً خيار تصدير الصور إلى فيسبوك وتويتر و تمبلر وبينترست وجوجل بلاس.

4. PiZap

Pizap

محرر صور آخر أنشئ لمواقع التواصل، أضف صورةً ونصاً، ثم شاركها على مواقع التواصل.

الموقع متاح بنسختين Flash و HTML5، وبذلك فهو متاح لجميع الأجهزة والمتصفحات.

يمكنك استيراد الصور من Facebook أو Google Photos أو Google Drive أو Google Search أو من مخزن الصور المجاني الذي يوفره لك الموقع.

هناك مشكلة، وهي أنه يمكنك حفظ صورك من الموقع بجودة عالية فقط إن كنت مشترك في الخطة المدفوعة، لكن إن كنت ستشارك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، فلا يوجد مشكلة.

FotoFlexer

محرر صور ممتاز بما يدعمه من أدوات متقدمة ودعمه للطبقات Layers.

قد يبدو للوهلة الأولى بأنه قديم، لكنك ستتفاجأ بمميزاته عند استخدامه، ستجد محرر صور مميز وقوي، يدعم الطبقات Layers بشكل متكامل للعمل المعقد على صور متعددة.

يعمل على Flash لذلك لن يدعم الجوالات، لكنه خياراً جيداً للمصورين المرتبطين بالأجهزة المكتبية.

به العديد من الزخارف القديمة التي قد لا تفكر في استخدامها يوماً، لكن محرر الصور الأساسي به يمكن الاعتماد عليه كمحرر صور يعتمد على المتصفح.

مهلاً.. لا تنسى أنك ستحتاج لصور عالية الجودة لتقوم بالتعديل والدمج بينها لتحصل على صور مميزة. فهذا المقال ستجد به ضالتك من أفضل المواقع التي تقدم صور مجانية عالية الجودة للاستخدام الشخصي والتجاري.