fbpx
أفضل مواقع الصور المجانية
إدارة المحتوى, ووردبريس by Mohammad Khalaf Tags : , , ,
أفضل مواقع الصور المجانية

سنتعرف في هذا المقال على أفضل مواقع الصور المجانية التي يمكنك أن تستخدم منها صوراً عالية الجودة بشكل مجاني.

الصورة عالية الجودة جزء هام جداً من نجاح أي موقع، ويجب أن تهتم بها كما تهتم بدقة المحتوى المكتوب. الصور لها تأثير مباشر على إنطباع الزائر وتجربته مع موقعك واهتمامه بخدماتك المقدمة. سنقوم بسرد أفضل مواقع الصور المجانية التي تمكنك من الاستخدام الجيد للصور مما ينعكس على  زيادة مبيعاتك وزياراتك ويساعد في بناء رابط مرئي بين زوّار موقعك والخدمات التي تقدمها.

ومع ذلك فإن اختيار الصور المناسبة لموقعك قد يكون صعب ومكلف أيضاً. يوجد الآلاف من المواقع المتخصصة بالصور التي تقدم صور عالية الجودة، لكنها في النهاية قد تكون خدمات مدفوعة تكلفك الكثير للحصول على الصور المناسبة لموقعك.

الخبر الجيد أنه هناك العديد من المواقع البديلة التي تقدم نفس الخدمة وهي صور عالية الجودة لكن بشكل مجاني للاستخدام الشخصي والتجاري. قمنا بتجميع قائمة من أفضل هذه المواقع لمساعدتك في اختيار الصور المناسبة وبدون تكلفة إضافية.

إن كنت غير مقتنع بمدى أهمية الصور والمحتوى المرئي بالنسبة لأي موقع، قمنا بجمع العديد من الحقائق والمعلومات الهامة التي ستساعدك في تغيير قناعاتك عن أهمية المحتوى المرئي في نهاية المقال.

قائمة أفضل مواقع الصور المجانية

في هذه القائمة سوف نضع لك عدد من أفضل مواقع الصور المجانية التي تقدم صور عالية الجودة مجاناً للاستخدام الشخصي والتجاري.

RawPixel يقدم صور مجانية جاهزة للاستخدام التجاري. المقر الرئيسي في المملكة المتحدة وله مكتب في تايلاند. يهدف إلى تقديم مجتمع صور قوي غير تقليدي. استخدام الموقع سهل للغاية فهو فقط يتطلب التسجيل ويتم التسجيل خلال ثوان معدودة.

StockSnap يحتوي على العديد من الصور عالية الجودة. يتم إضافة وتحديث الصور يومياً. يمكنك الوصول للصور المرغوبة بسرعة عن طريق البحث أو من خلال الإطلاع على الصور الشائعة والمتداولة.

Gratisography يقدم صور مجانية عالية الجودة ويوفر بحث سريع عن الصور كما يمكن ترتيب الصور حسب أقسام معينة. الشئ المثير في الموقع أنه لا يوجد وصف لكل صورة، فقط اضغط على الصورة للتحميل.

Unsplash واحد من أفضل مواقع الصور ، يعتبر قاعدة بيانات ضخمة من الصور، يمكنك ايجاد أي نوع من الصور تريد، وبناء قائمتك الخاصة، نعم يمكنك بناء مجموعات من الصور وأيضاً الإعجاب بالصور.

مختلف كلياً عن باقي مواقع الصور. فهو موقع مهتم بالصور القديمة والكلاسيكية. يقدم الصور بجودة عالية ويسمح بالاستخدام التجاري لها.
الملاحظة التي يجب ذكرها أنه لا يوجد به بحث، فتصفح الصور يكون عن طريق المرور لأسفل الصفحة لاستكشاف صور جديدة.

KaboomPics مدار من قبل مصممة الجرافيك Karolina Grabowska من بولندا.
الصور في الموقع مقسمة إلى أقسام وموصفة حسب وسوم، الموقع يحتوي حالياً على أكثر من 2500 صورة ويتم زيادتها يومياً.

Pixabay مصدر ضخم للصور عالية الجودة، والفيكتور، يحتوي على أكثر من 600.000 مادة جاهزة للاستخدام الشخصي والتجاري.
الموقع يقدم API خاص بالبحث فيه، فإن كنت على دراية بالبرمجة فيمكنك عمل موقع صور خاص بك معتمد على محتوى هذا الموقع.

Fancycrave يقدم صور عالية الجودة من أفضل مصوري الصور الفوتوغرافية، بمعدل حوالي صورتين جديدتين يومياً. يمكنك الوصول إلى الصور إما عن طريق البحث أو عن طريق الأقسام أو الوسوم.

Foodshot يقدم صور عالية الجودة لأنواع وأشكال الطعام المختلفة. يمكنك الوصول إلى الصور عن طريق البحث أو تصفح الأقسام و الصور الشائعة والمميزة. الصور جاهزة للاستخدام الشخصي والتجاري.

PicJumbo مصدر كبير للصور ويقدم قاعدة بيانات شاملة من الصور.
شئ جيد بالموقع وهو ‘Related Images’ ذلك يسمح لك باستكشاف مزيد من الصور المشابهة بسرعة.

PikWizard يقدم آلاف من الصور عالية الجودة الجاهزة للتحميل مجاناً. لا يتطلب التسجيل، فقط تصفح الصور وقم بتحميل ما تريد. الشئ الجيد هو أنه يمكنك ترتيب الصور حسب التداول والمشاهدات والتحميلات.

مدى أهمية الصور

إيجاد الصور المناسبة ودمجها مع بعضها في المحتوى الخاص بك قد يكون صعباً. يجب عليك أن تكون قادراً على استكشاف الصور المناسبة للاختيار من بينها ماهو أكثر ملائمة للمحتوى الذي تقدمه. وظيفة الصور هي لفت انتباه المستخدم وتزيد من اهتمامه بالمحتوى.

المخ يعالج آلاف المعلومات و 90% من هذه المعلومات هي معلومات مرئية، وهذا يوضح لماذا الزائر يقوم بمسح سريع للموقع بحثاً عن محتوى مرئي قد يجذب انتباهه. الزائر الذي سيجد محتوى مرئي جيد سوق يقضي وقت أكبر على موقعك.
الإحصائات تشير بأن التدوينات التي تحتوي على صور تستقطب زواراً أكثر بنسبة 94% من التدوينات التي لا تحتوي على صور. الصور لها مردود مباشر على جذب ولفت انتباه الزائر ومدى تفاعله مع المحتوى.

إن كنت مهتماً بالترويج ، فإن المقالات المحتوية على صور تحصل على mentions أكثر بنسبة 100% في مواقع التواصل الاجتماعي. هذا يعني أنك سوف تحصل على مزيد من الإعجابات على فيسبوك وإعادة التغريد على تويتر ما يعني أنك ستجني ترويج أكبر للمحتوى وزيارات أكثر لموقعك. في الحقيقة ما يقرب من 50% من المسوقين يقولون أن استخدام الصور أمر ضروري لإنجاح الحملة.

ليس هذا فقط، المقالات التي تحتوي على صور لديها فرصة أكبر بـنسبة 65% ليتذكرها الزائر خلال أيام من المقالات التي تحتوي فقط على كلام بدون صور.

دليل أحجام الصور لمواقع التواصل الاجتماعي

من المهم عندما تضع صورة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي أن تكون هذه الصورة ملائمة للمقاسات الإفتراضية لهذا الموقع لتضمن ظهورها بالشكل الأمثل في جميع الحالات وفي جميع المواقع.

تذكر أنه عندما تقوم بنشر مقال على أحد مواقع التواصل فإن الصورة التي يتم جلبها من المحتوى قد يتم تغيير مقاساتها وهذا ما قد ينتج عنه حجب جزء هام من محتوى الصورة، وهذا بالتأكيد أمر غير مرغوب فيه، بالأسفل ستجد مقاسات الصور الافتراضية لمواقع التواصل الاجتماعي لتساعدك على اختيار إنشاء صور مناسبة لجميع المواقع.

  • Facebook – 1200 x 628
  • Twitter – 1024 x 512
  • LinkedIn – 800 x 800
  • Google+ – 800 x 1200
  • Pinterest – 735 x 1102
  • Instagram – 1080 x 1080

هذه المقاسات قد تكون تستغرق وقت كبير في تجهيز كل صورة بهذه المقاسات المختلفة، لكن هناك خبرٌ جيد، فهذا الموقع Pablo يمكنه مساعدتك في إنشاء الصور بالمقاسات المخلفة في وقت قياسي. ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع مرتبط متصل بعديد من مواقع الصور الأخرى التي تقدم أكثر من 600.000 صورة لتختار منها.

UltimateServ فضلاً، السماح للإشعارات ليصلك كل جديد، شكراً لك.
رفض
السماح بالإشعارات